اجتماع حول سويقة تمكنونت

في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات الإقليمية وكل الفعاليات المعنية بالمدينة لتنظيم الباعة الجائلين وتجار الخضر والفواكه بالسوق العشوائي “الغديرة الحمراء”، وذلك بتوفير فضاء سويقة تمكنونت العصرية بشكل لائق ومنظم لصالح فئة التجار تضمن كرامتهم وتوفر لهم كل الشروط الأساسية لمزاولة أنشطتهم التجارية في أحسن الظروف.

انعقد صباح يومه الجمعة 06 نونبر 2020 بمقر غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات اجتماع ترأسه السيد الكاتب العام لعمالة بني ملال و حضره السيد رئيس قسم الشؤون العامة بالولاية و السيد رئيس جماعة بني ملال و السيد باشا المدينة و بائعي الخضر و الفواكه اللذين تم توطينهم حديثا بسويقة تمكنونت النموذجية للقضاء على السوق العشوائية للغديرة الحمراء التي تعرف أزقتها و ساحاتها إعادة تهيئة في إطار مشروع رد الاعتبار للمدينة القديمة.

و خلال هذا الاجتماع أكد السيد الكاتب العام للعمالة على ضرورة استغلال المستفيدين لمحلاتهم و مباشرة نشاطهم التجاري و عددهم 193 مستفيد ، حيث لوحظ أن قرابة 77 محلا لم يتم فتحها بعد. و في هذا الصدد منحت السلطات مهلة 10 أيام للمستفيدين لمباشرة نشاطهم التجاري بمحلاتهم قبل نزعها منهم.


جميع الحقوق محفوظة لجماعة بني ملال © 2018