أشغال الدورة الاستثنائية

السيد احمد شد رئيس المجلس الجماعي لبني ملال يترأس أشغال دورة استثنائية بالتناوب مع نائبه الأول السيد احمد بدرة

عقد المجلس الجماعي لمدينة بني ملال دورة استثنائية اليوم الخميس 21 نونبر الجاري بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة وبالضبط على الساعة الرابعة بعد الزوال.
وقد حضر أطوار الدورة الاستثنائية كل من السيد محمد ناجي باشا المدينة ورئيس دائرة عين اسردون ،إلى جانب السادة النواب واعضاء المجلس وأطر وموظفي جماعة بني ملال، ناهيك عن الجسم الصحفي بمختلف مشاربه .
وقد ترأس الجلسة السيد احمد شد رئيس المجلس الجماعي بالتناوب مع نائبه الأول السيد احمد بدرة .
في البداية ذكر السيد الرئيس بنقط جدول أعمال الدورة التي خصصت في مجملها لتدارس القضايا التي تعنى بالمدينة وعلى رأسها الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.
بعد قراءة العرض وتبادل الآراء تم التصويت بالإجماع على هذه النقطة المتعلقة باتفاقية الشراكة بين وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة والمجلس الجماعي لمدينة بني ملال لتوفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.
كما عرفت أشغال الدورة المصادقة بالإجماع على النقطة المتعلقة بالتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة ونادي رجاء بني ملال لكرة القدم ،حيث سيتم منح الفريق دعم مالي قدره 250 مليون موزعة على شطرين ،الشطر الأول 150 مليون والشطر الثاني 100 مليون .
فيما تم التصويت بالإجماع على تأجيل النقطة المتعلقة بتعديل القرار الجبائي رقم 2019/12 .
أما بخصوص النقطة الرابعة التي تهم الدراسة والتصويت على توزيع الدعم والمساعدات لفائدة بعض الجمعيات فقد عرفت نقاشا مستفيضا ليتم التصويت عليها بالاغلبية .
أما النقطة الخامسة المتعلقة بالدراسة والتصويت على ملحق اتفاقية الشراكة الخاصة ببناء سويقة تمكنونت هي الأخرى تم التصويت عليها بالإجماع.
أما بخصوص النقطة السادسة والتي تهم تغيير برنامج استعمال أموال الحساب الخاص بالمبادرة المحلية للتنمية البشرية فقد تم المرور خلالها مباشرة للتصويت بالإجماع نظرا لارتباطها الوثيق بالنقطة الخامسة.
وأخيرا تم التصويت أيضا بالإجماع على النقطة السابعة المتعلقة بالمصادقة على تعديلات دفتر التحملات الخاص بمحطات وقوف الشاحنات والسيارات والدراجات بمدينة بني ملال برسم سنة 2020 .
جدير بالذكر أن النقاشات مرت في جو ساده النقاش البناء والمسؤول جراء تحلي أعضاء المجلس بالمسؤولية اتجاه الدفاع عن مصالح المواطنين وتشريح همومهم إيمانا منهم بضرورة تحقيق مطالب الساكنة في شتى المجالات والميادين .
وقد اختتمت أشغال الدورة على الساعة الثامنة والنصف مساء بعدما رفعت برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله ،صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.


جميع الحقوق محفوظة لجماعة بني ملال © 2018