أنعقد صباح يومه الجمعة 30 نونبر 2018 اجتماعا بمكتب السيد الباشا خصص لدراسة السبل الكفيلة للعناية بالأشخاص بدون مأوى قار

أنعقد صباح يومه الجمعة 30 نونبر 2018 اجتماعا بمكتب السيد الباشا خصص لدراسة السبل الكفيلة للعناية بالأشخاص بدون مأوى قار خصوصا في هذه الفترة التي تتميز بقساوة الطقس وذلك في إطار التدابير الاستعجالية والوقائية المتعلقة بتقديم المساعدة لهذه الشريحة.
ترأس الاجتماع السيد باشا مدينة بني ملال والسيد احمد شد رئيس المجلس الجماعي لبني ملال وبعض السادة نواب واعضاء المجلس كما حضر أيضا رئيس قسم العمل الاجتماعي بالولاية، و المندوب الإقليمي للتعاون الوطني،مط و ممثل المندوبية الإقليمية للصحة، و ممثل الوقاية المدنية، و عضوة الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب، وممثل عن ولاية أمن بني ملال.
وقد تضمن جدول أعمال هذا الاجتماع النقط التالية:
-توفير المأوى و التغذية و التطبيب و النظافة، بالاضافة إلى توفير الوسائل اللوجستيكية لنقل هؤلاء الأشخاص نساء و رجال وكذا الأطفال. 
وللإشارة فإن السيد احمد شد رئيس المجلس الجماعي لبني ملال رحب بفكرة مساعدة هذه الفئة خلال هذه الفترة مؤقتا على أن الحل الجذري لحل هذه المسألة هو خلق فضاء مستقل لهذه الفئة والمتمثل في بناء مركز يأوي الأشخاص بدون مأوى بمدينة بني ملال التي تعتبر عاصمة للجهة. كما وأكد الرئيس أن الوعاء العقاري متوفر و سيتم إدراجه خلال الدورة المقبلة للمجلس.
وفي نهاية الاجتماع اقترح جميع الحاضرين خلق جمعية ذات طابع إنساني تكون حاملة للمشروع مهمتها الإشراف على عملية التغذية و لنظافة و التمويل والمواكبة لهذه الفئة الهشة.


جميع الحقوق محفوظة لجماعة بني ملال © 2018